Thursday, September 1, 2011

اكسب حب من حولك بأربع خطوات

| |





Advertisement



إليك سيدي بعض النصائح كى تكون محبوبا ممن حولك، وأهمها :
الابتسامة المشرقة، وهى تضىء الوجه وتأسر القلوب، فالابتسامة سر الجاذبية وتعمل على تقريب المسافة بين شخصين، وفى حالة تذكرك الآن بأقرب الأشخاص لك وتخيلت أنه لا يعرف للابتسامة طريقا فكيف سوف تكون علاقتك به؟
فكل منا مليء بالمشاكل والهموم ونريد الابتسامة والمرح والسعادة ، فعليك أنت تبتسم فى وجه كل من تقابل إذا أردت أن يحبك شخص فابتسم له وانشر السعادة والحب فى وجهه ووجه من تقابل .
التعامل الرقيق فى الكلام والتصرف ، فهناك حكمة تقول " اعلم من لانت كلمته وجبت محبته " ، وإذا أردت أن تغير شخص فاعلم أنه لن يتغير إلا إذا أحبك ، ومن الطبيعى أنه لن يحبك إلا إذا كنت تعامله بحب فامدحه على كل شيء بسيط " فالكلمات الطيبة تؤثر فى الآخرين وتجعلك جذابا محبوبا ويبادلونك نفس معانى الحب ، يقول الفيلسوف الأمريكى مارك توين " أنا أستطيع أن أعيش لمدة شهرين بتأثير مجاملة لطيفة " .
الاستماع والإنصات الجيد لمن يتحدث يجعلك تتفهم موضوع النقاش ويعطيه الشجاعة لإبداء وجهة نظره ، تعود على الاستماع للآخرين ولا تقوم بمقاطعتهم وأعلم أنك إن لم تستمع لشخص ما فإنه لن يتقبلك، وبهذا فإنك تبنى حاجزا بينك وبينه لأنه لن يشعر باهتمامك به ، تعود ألا تتكلم كثيرا ولكن استمع أكثر وأعلم أنك إذا أردت أن يستمع لك الآخر فعليك أن تستمع له أولا استمع للآخرين واظهر اهتمامك وتفاعلك تجاه ما تسمع وانتظر نتيجة ذلك قريبا والنتيجة سوف تكون المحبة وقرب هذا الشخص منك .
الإبتعاد تماما عن النقد الهدام والجدال الذى لا فائدة منه والذى لا يورث إلا الكره والرغبة فى الانتقام ، وفى حالة إيجاد خطأ من شخص فكن رقيقا فى التعامل معه فكل الناس تخطأ ، وقلل من انتقادك لهذا الخطأ لأن النقد يزيد من منطقة الدفاع لدى المخطئ، وحاول بهدوء أن تصحح له الخطأ بحب وأعلم أنه لا صديق لمن أراد صديقا لا عيب فيه وتعلم فن " التفويت " والتسامح والتماس الأعذار للآخرين .

Advertisement




0 comments:

Post a Comment