Sunday, July 29, 2012

منطقة مخيفة لجذب السياح - زجاج الموت في استراليا

| |
0 comments







Advertisement



طريقة جديدة لجذب السياح والزائرين  وهي عمل مواجهة عن قرب بين إنسان وبين تمساح مواجهة لا تتم سوى بهذه الطريقة حيث يكون الإنسان على مقربة من التمساح  ويرى أنيابه وجلده وعينه عن قرب دون أي خطر


وذلك بأن يدخل واحد منهم في غرفة زجاجية ،  و زجاجها سميك جداً يبلغ سمكه 4 سموتنزل هذه الغرفة تحت الماء إلى أن تتغطى تماماً .

ويكون في الماء تمساح أو عدة تماسيحتظل تدور حول هذه الغرفة وهي تحاول الدخول أو تحطيم هذه الغرفة  لتلتهم ما بداخلهاوالسائحون يتسابقون لدخول هذه الغرفة وتجربتها لمدة 15 دقيقة لكل واحد 









Advertisement


Read More

Saturday, July 28, 2012

بالصور: أكبر فتحة لتصريف المياه في العالم من أمريكا

| |
0 comments






Advertisement


تقع هذه الفتحة العملاقة المدهشة على سد Monticello في بحيرة Berryessa في كاليفورنيا الشمالية، و هي قناة التصريف الأساسية بالنسبة للبحيرة، و يطلق عليها اسم فتحة “زهرة نجمة الصباح” Morning Glory Spillway تم بناؤها بين عامي 1953-1957.

الهدف الرئيس من “فتحات التصريف” إن صح التعبير أو ما يطلق عليها إصطلاحا (Spillway) هو إعطاء آلية للتحكم في تدفق المياه وكميتها للحد من زيادة الماء خلف السد من تجاوز حدود لا يستحملها السد أو السماح بتصريف كميات مياه للسماح بمنسوب معين للنهر أو تروية الثروه الزراعية والحيوانية بعد حد السد وقد صمم المهندسون على مر الزمن أشكال وطرق مختلفة من آليات التصريف



حين يبلغ السد سعته، تقوم فتحة التصريف هذه باستيعاب الماء بداخلها بمعدل 4460 متر مربع / ثانية من خلال أنبوب خرساني ضخم طوله 213 متر. يبلغ القطر الخارجي للفتحة 21 متر و يضيق تدريجيا ليصل الى 8.5 متر عند المخرج.

حافة القطر الخارجي مرتفعة عن سطح الأرض وهي من الأماكن المفضلة للمتزلجين من أصحاب الجرأة و التحدي في موسم الجفاف، و قد تم إحاطة الفتحة بالسياج لمنع وصول المترلجين و السباحين حفاظا على السلامة العامة.








Advertisement


Read More

Sunday, July 22, 2012

شركة أمريكية تصمم خاتم زواج من البلاتين ضد الخيانة

| |
0 comments






Advertisement


بعد الخيانات الزوجية لعدد من مشاهير السياسة والفن والرياضة أنزلت شركة أميركية إلى الأسواق خاتم زواج من البلاتين تقول إنه لمنع المتزوجين من الخيانة، فالخاتم الذي يبلغ ثمنه 550 دولاراً يحمل من الداخل عبارة مطبوعة تقول: أنا متزوج.. فإذا نزع الخاتم تظهر هذه العبارة بوضوح على اصبعه.
وتضيف الشركة انها صنعت هذا الخاتم خصيصاً لأصحاب العيون الزائغة من الجنسين، لكن الخاتم الجديد قوبل بكثير من عدم الرضا، فالبعض قال إن الذي يسعى للخيانة لن يوقفه خاتم.. وقال آخرون: ما فائدة الخاتم إذا كان الطرف الآخر لا يعرف القراءة أو أنه لا يتمتع بنظر قوي يمكنه من قراءة الحروف المطبوعة على الاصبع.









Advertisement


Read More

Friday, July 20, 2012

نصائح لمواجهة الاحساس بالعطش في نهار رمضان

| |
0 comments





Advertisement



إن ارتفاع درجة الحرارة هذه الأيام يؤدي إلى العطش، ويلعب نوع الغذاء الذي يتناوله الصائم دورًا كبيرًا في تحمل العطش أثناء ساعات الصيام ولكي تتغلب على الإحساس بالعطش يمكن إتباع النصائح التالية:
1- تجنب تناول الأكلات والأغذية المحتوية على نسبة كبيرة من البهارات والتوابل بخاصة عند وجبة السحور لأنها تحتاج إلى شرب كميات كبيرة من الماء بعد تناولها.
2- حاول أن تشرب كميات قليلة من الماء في فترات متقطعة من الليل.
3- تناول الخضروات والفواكه الطازجة في الليل وعند السحور فإن هذه الأغذية تحتوي على كميات جيدة من الماء والألياف التي تمكث فترة طويلة في الأمعاء مما يقلل من الإحساس بالجوع والعطش.
4- تجنب وضع الملح الكثير على السلطة والأفضل وضع الليمون عليها والذي يجعل الطعم مثيل للملح في تعديل الطعم هام جداً.
5- إبتعد عن تناول الأكلات والأغذية المالحة مثل السمك المالح والتي تدخل تحت اسم المخللات، فإن هذه الأغذية تزيد من حاجة الجسم إلى الماء.
6-يعتقد بعض الأشخاص إن شرب كميات كبيرة من الماء عند السحور يحميهم من الشعور بالعطش أثناء الصيام، وهذا إعتقاد خاطئ لان معظم هذه المياه زائدة عن حاجة الجسم لذا تقوم الكلية بفرزها بعد ساعات قليلة من تناولها.  إن الإكثار من السوائل في رمضان مثل العصيرات المختلفه والمياه الغازية يؤثر بشدة على المعدة وتقليل كفاءة الهضم وحدوث بعض الاضطرابات الهضمية، ويعمد بعض الأفراد إلى شرب الماء المثلج بخاصة عند بداية الإفطار وهذا لا يروي العطش بل يؤدي إلى انقباض الشعيرات الدموية وبالتالي ضعف الهضم، ويجب أن تكون درجة الماء معتدلة أو متوسطة البرودة وأن يشربها الفرد متأنيا وليس دفعه واحدة ودفع الطعام بالماء أثناء الأكل طريقة خاطئة لأنها لا تعطي فرصه للهضم وأكثر عمليات الهضم هو مضغ الطعام للحصول على هضم جيد. ينصح أيضا بعدم شرب العصائر المحتويه على مواد مصنعة وملونة اصطناعيا والتي تحتوي على كميات كبيرة من السكر وقد ثبت عند أطباء التغذية انها تسبب أضرار صحية وحساسية لدى الأطفال، وينصح بإستبدالها بالعصائر الطازجة والفواكه.








Advertisement


Read More

Saturday, July 14, 2012

الشاطئ الاحمر في مدينة بانجين في الصين

| |
0 comments





Advertisement



الشاطئ الاحمر في مدينة بانجين في الصين
حيث تنمو فى تربته بعض الأعشاب والتى تتحول للون الأحمر مع قدوم فصل الخريف .
سبحان الله :)







Advertisement


Read More