Saturday, December 24, 2011

الضفدع والايفون مضحك جداااااااااااا

| |
0 comments






Advertisement




حتى الضفادع ممكن تستفاد من التكنولوجيا D:




Advertisement


Read More

Friday, December 23, 2011

بالفيديو: معرض لبيع النساء في إسرائيل

| |
0 comments





Advertisement




فوجيء متسوقون في سوق تجارية في تل أبيب بوجود بضاعة جديدة في نوافذ عرض أحد المتاجر.

فقد وضعت منظمة اسرائيلية مناهضة للاتجار في البشر اليوم نساء حقيقيات عليهن بطاقات بأسعارهن تتراوح بين 20 و40 ألف شيقل.

و وقفت النساء بنظام التناوب في نافذة العرض، التي استأجرتها المنظمة غير الحكومية في وسط مركز تجاري بتل أبيب تحت عنوان “ إمرأة للبيع “

أوري كيدار، المؤسس المشارك للمنظمة قال إنه يأمل أن يجبر العرض الرأي العام الإسرائيلي على مواجهة حقيقة الاتجار بالبشر.

و أضاف أن ما نراه هنا اليوم مثال لما يجري في منازل وأقبية وأفنية في هذه المدينة، لكننا اليوم نعرضه في وسط هذا السوق التجاري حتى يتسنى للناس أن يفهموا حقيقة و خطر القضية.

المنظمة التي نظمت هذا المعرض تقول إن إسرائيل تعتبر دولة محطة للاتجار في البشر لاسيما من جمهوريات الإتحاد السوفياتي السابق.

وطولب من المارة توقيع إلتماس يناشد وزير العدل الاسرائيلي، قبول مشروع قانون للسماح بمقاضاة من يمارسون الجنس بمقابل مادي، من أجل تقليل معدلات تهريب النساء إلى إسرائيل.






Advertisement


Read More

Thursday, December 22, 2011

كيف تكتشف ان الذي يحدثك كاذب

| |
0 comments





Advertisement





  تستطيع ان تكتشف ما إذا كان الشخص المتحدث كاذباً ،بأمارات معينه
تشي به اثناء حديثه ... هذا ما يؤكده الدكتور " مارك كناب " استاذ الاتصالات
بجامعة " بوردو " فقد اجرى تجربة طلب فيها من مجموعة أشخاص أن
يكذبوا في موقف ، وان يقولوا الصدق في موقف آخر . وسجل إجاباتهم على
أشرطة ثم حللها فوجد 14 فرقا على الأقل بين الصادقين والكاذبين
ويمكن بناء على ذلك تقسيم الإمارات الى سبعة أقسام :


1- زيــغ النــظــر :
جرت العادة على أن يطلب المستمع من المتحدث أن ينظر في عينيه
مباشرة ، لمعرفة ما إذا كان كاذبا اذ زاغ نظره أثــنـاء الحديث .
وهذه إماره جيده تستخدمها جميع الشعوب لكن علينا ان نتذكر ان
المتمرسين على الكذب يحاولون التهرب من النظر الى عيوننا مباشرة

2-التلكـــف العـــصبي :
يميل الكذاب الى تكلف منظر الجاد في سيماء وجهه وفي نبرات صوته ، كما يختار
كلمات جيده لكنه لا يفطن الى أنه يكشف نفسه ببعض التصرفات العصبية
اللاإرادية ، كمسح النظاره ، ولمس الوجه ، وغير ذلك من الإشارات
العصبيه التي تنم عن الكذب

3-اســـتخدام كـلمات قــليلة :
المعتادون على الكذب يستخدمون اقل عدد ممكن من الكلمات ويتكلمون
ببطء كما لو كان من الصعب عليهم إيجاد الكلمات ، وهم في الحقيقه يفكرون
فيما عساهم يقولون من اكاذيب ويحاولون ترجمة تخيلاتهم . وهناك
أيضا كذابون
ينهجون العين تماما ليثبتوا أنهم صادقين لأنهم يعرفون أنهم اذا تكلموا
بسرعه وتحدثوا كثيرا يربكون المستمع فلا يجد وقتا لاكتشاف كذبهم.

4-الـتـــكـــرار :
الكذاب يميل عادة الى استخدام نفس الكلمات مرات متتاليه .
وكذلك نفس المبررات.

5-التــعــمــيــم :
يحاول الكاذب تجنب مسئولية أفعاله باستخدام اسلوب
التعميم ،كأن يسال
رئيس مرؤوسه عن سبب تأخيره فيرد الموظف قائلاً
(( كل الموظفين يتأخرون .. حركة المرور سيئه ))
والكاذب يطلق كثيرا من
التعبيرات العامه بدون تحديد يعرضه للاكتشاف .

6-تجنب الإشاره الى الذات :
يتجنب الكاذب عادة استخدام كلمة " أنا " ويقول بدلا منها ..
" نحن " أو " الناس " او " كلهم " أو الواحد منهم.

7-اطــلاق كــلمات الإســـتخفاف بالآخرين :
الكذاب يميل الى ان ينسب للآخرين تصرفات أو اقوال رديئه
خصوصاً رذيلة الكذب التي هو مصاب بها.
واخيراً .. فإن الكاذب سريع النسيان وقد يفضح نفسه بنفسه من كثرة أكاذيبه
ومواقف الكذب التي عاشها وتناقضها احيانا مما يدعو الى الارتباك



Advertisement



Read More

Wednesday, December 21, 2011

"فيسبوك" يطلق تطبيقاً جديداً لمنع محاولات الانتحار

| |
0 comments





Advertisement




أطلق موقع التواصل الاجتماعي الأشهر "فيسبوك" تطبيقاً جديداً لمنع عمليات الانتحار، ويعمل التطبيق الجديد من خلال الإبلاغ بالرسائل التي توحي بأن صاحبها على وشك الانتحار، وعندما يتم الإبلاغ بالرسالة يرسل التطبيق بريداً إلكترونياً إلى صاحبها ينصحه فيه الاتصال برقم طوارئ أو التكلم مع اختصاصي.وفي تصريحات نقلتها وكالة "فرانس برس" قال جو سوليفان المسؤول عن أمن الشبكة الاجتماعية التي تضم 800 مليون مشترك في بيان: "نحن فخورون بالاحتمالات الجديدة التي نقدمها لمد يد العون لمن يواجهون مشاكل".وقد صمم هذا التطبيق بالتعاون مع جمعية أمريكية تكافح الانتحار هي "ناشونال سويسايد بريفينشن لايفلاين".وتتلقى هذه المنظمة 70 ألف اتصال في الشهر، وهي تعمل مع "فيسبوك" منذ عام 2006. وتسمح هذه الشراكة "للمستخدمين بالحصول على المساعدة عندما يكونون بأمس الحاجة إليها"، على حد قول جو سوليفان.وأوضح جون درابر، وهو أحد المسؤولين في المنظمة، قائلاً: "قد علمنا أن الكثيرين من الأشخاص لا يرتاحون عندما يتكلمون على الهاتف.. فهذا التطبيق الجديد يسمح لهم بالحصول على المساعدة متى شاؤوا".وتسجل الولايات المتحدة قرابة 100 انتحار في اليوم، بحسب المديرة العامة للصحة العامة ريجينا بنجمين التي أشادت في بيان بالشراكة القائمة بين الشبكة الاجتماعية والجمعية.



Advertisement



Read More

Tuesday, December 20, 2011

لماذا تغير المرأة رأيها بإستمرار؟

| |
0 comments





Advertisement



الكثير من الرجال لا يدركون أسباب تغيير المرأة لرأيها حول الأمور المنزلية والحياة اليومية، وتبدأ خلافات وتصادمات بين الطرفين. الرجل عنيد والمرأة يجب أن تطيع، هذه المعادلة، طبقًا لدراسة نشرتها الباحثة الاجتماعية البرازيلية لويزا أنطونيو باغي، يجب أن تتغير، ولكن ذلك يعتمد على مدى فهم الرجل للتقلبات التي تمر بها المرأة كل شهر.

تحدٍّ وعناد!
أعطت الباحثة عدة أمثلة على ذلك بالقول: إن الزوجين يخططان مثلاً للسفر إلى مكان ما، ولكن عندما تمر المرأة في مرحلة الحيض تحدث تغيرات هرمونية لديها فتغير رأيها. الزوج لا يستطيع فهم الأسباب؛ لأن هي ذاتها لا تدرك أحيانًا مرورها بفترة التغيرات الهرمونية التي تحدث تقلبات في الرأي والمواقف، ولكن عندما يعي الرجل أن زوجته قد تكون في هذه المرحلة من التقلبات تصبح الأمور أسهل ويعرف السبب، ومما هو مؤسف أنه يصر على مواقفه العنيدة، حتى إذا كان يعرف أسباب تغيير زوجته لآرائها؛ لأن المواجهة تتحول إلى تحدٍّ، والرجل عادة يحاول إثبات قوته وجبروته في هذا التحدي.

مظهر المرأة
برأي الباحثة البرازيلية لويزا أن من الأسباب الأخرى التي تساهم في تغيير المرأة لآرائها هو كيفية التعامل مع مظهرها الخارجي؛ فهي تنظر إلى المرآة وتحاول إجراء التغيرات في مظهرها، ولكنها تتردد وتغير رأيها عندما تجد أن ما ترتديه من ثياب لا يريحها، وما تستخدمه من ماكياج ليس كما تصورت أن يكون.

وأضافت: «النساء يغيرن آراءهن حول الذهاب إلى المناسبات بسبب عدم رضاهن عن مظهرهن، فيتصورن ثيابًا قبل الخروج بوقت قصير، ويعتقدن أنها ستكون أفضل مما عندهن، فإذا كان باستطاعتهن شراء تلك الثياب فإن الأمور ستجري على ما يرام، ولكن العكس قد يؤدي إلى تغيير في الرأي وتغير في الموقف برمته، وهنا يأتي الرجل ليزيد الطين بلة؛ عندما يصر على الذهاب إلى مناسبة دون حتى أن يسأل عن سبب تغيير زوجته لرأيها»، فالزوجة التي تعلم أن الحالة المادية لا تسمح بشراء ما تريده من ثياب خاصة بمناسبة ما تفضل تغيير رأيها، وتتحمل توبيخ الزوج لها.

سن اليأس
أوضحت الباحثة لويزا أن دخول المرأة سن اليأس يعتبر من الأسباب الرئيسة التي تؤدي إلى تغيير رأيها حول كثير من الأمور. والعلم يؤكد أن سن اليأس يعتبر بحد ذاته تغيرًا هامًا يؤدي أحيانًا إلى تغيير شخصية المرأة بشكل دراماتيكي، فهناك العصبية في المزاج، والقلق حول السن والمظهر والجمال والترهلات، وكلها أمور في غاية الخطورة بالنسبة للمرأة. وأضافت: «الدخول في سن اليأس يجلب تغييرات هائلة في التوازن الهرموني للمرأة، وهناك أزواج لا يستطيعون حتى التعامل مع هذه التغييرات؛ لأنهم لا يعلمون معنى دخول المرأة هذه السن».

اختلاف الشخصيات
وترى الباحثة الاجتماعية البرازيلية أن شخصية المرأة تلعب أيضًا دورًا هامًا في موضوع تغيير الرأي؛ فهناك نساء يعلمن أنهن يمررن بمراحل متفاوتة تؤثر على شخصياتهن، فيعمدن إلى الانعزال لفترة ما؛ لكي لا يقعن في مطب التصادم مع الزوج، وهذا النوع من الشخصية يعتبر نادرًا إلى حد ما؛ لأن المرأة تحب مشاركة الزوج في جميع الأمور، حتى وإن كان ذلك يؤدي إلى المواجهات والمشاحنات الزوجية.

وأضافت: «هناك نساء متقلبات في المزاج من دون أن تكون هناك أسباب أخرى، وهناك نساء غير حاسمات في اتخاذ المواقف والإدلاء بالآراء الصلبة، وهناك من لا يشعرن بالأمان في الحياة الزوجية فتظهر مواقفهن بشكل متقلب».

النضوج العاطفي
أكدت الباحثة البرازيلية أن النضوج العاطفي للمرأة يساعدها على الإدلاء بآراء أكثر تماسكًا؛ لأن المرأة الناضجة عاطفيًا تتمتع بأمان أكثر في الحياة الزوجية، وتستطيع التأقلم مع المواقف، فيكون رأيها حاسمًا ومنطقيًا، ونصحت بأن تعمد المرأة إلى دراسة كل ما يتعلق بالتغيرات التي تحدث لها في مراحل الحياة، بما في ذلك فهم ما يعنيه الدخول في سن اليأس وفهم التقلبات الهرمونية التي تمر بها.

غياب مشاركة الزوج
إن المرأة تغير رأيها أيضًا عندما لا يشارك الزوج في إعطاء النصائح لها حول ما ينبغي القيام به في مواقف مختلفة، وهذا يؤدي أحيانًا إلى ضياع المرأة، وعدم قدرتها على إعطاء الرأي الصحيح. وأضافت الباحثة: «من المعروف أن الرجل يتمتع بصلابة أكثر في اتخاذ القرار، وينبغي عليه تعليم زوجته على ذلك ومساعدتها على اتخاذ القرار، ولكن هذا لا يعني أن يدلي الرجل برأيه عن المرأة؛ لأنها لا تحب أن يعطيها الحل لمشكلة ما تخصها، بل تريد فقط استماعه لها وإعطاءها نصائح، فقط، تخفف عنها وطأة المشكلة التي تعاني منها.



Advertisement



Read More

حرمة دم المسلم أعظم عند الله من حرمة الكعبة

| |
0 comments





Advertisement




السؤال: هل صحيح أن حرمة دم المسلم أعظم عند الله من هدم الكعبة المشرفة ؟ وما صحة الحديث الوارد بهذا المعنى ؟ 

لا شك أن حرمة دم المسلم من أعظم الحرمات عند الله سبحانه وتعالى وقتل النفس المعصومة من أكبر الكبائر وقد وردت النصوص الكثيرة من كتاب الله عز وجل ومن سنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم التي تدل على ذلك فمنها قوله تعالى {ولا تقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق ومن قتل مظلوماً فقد جعلنا لوليه سلطاناً فلا يسرف في القتل إنه كان منصوراً } سورة الإسراء الآية 
33. 
وقوله تعالى {ومن يقتل مؤمناً متعمداً فجزاؤه جهنم خالداً فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذاباً عظيماً } سورة النساء الآية 93.

وقال تعالى: ( وَالَّذِينَ لَا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا ءَاخَرَ وَلَا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَلَا يَزْنُونَ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَامًا يُضَاعَفْ لَهُ الْعَذَابُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَانًا ) سـورة الـفـرقان الآيتان 68-69.

وثبت في الحديث عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم الكبائر أو سئل عن الكبائر فقال الشرك بالله وقتل النفس وعقوق الوالدين فقال ألا أنبئكم بأكبر الكبائر قال قول الزور أو قال شهادة الزور قال شعبة وأكثر ظني أنه قال شهادة الزور) رواه البخاري. 

وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:( اجتنبوا السبع الموبقات قيل يا رسول الله وما هن قال الشرك بالله والسحر وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق وأكل مال اليتيم وأكل الربا والتولي يوم الزحف وقذف المحصنات الغافلات المؤمنات ) رواه البخاري ومسلم.

وعن ابن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( لن يزال المؤمن في فسحة من دينه ما لم يصب دماً حراماً ) رواه البخاري ونقل الحافظ ابن حجر العسقلاني عن الشيخ ابن العربي قوله: الفسحة في الدين سعة الأعمال الصالحة حتى إذا جاء القتل ضاقت لأنها لا تفي بوزره , والفسحة في الذنب قبوله الغفران بالتوبة حتى إذا جاء القتل ارتفع القبول ] فتح الباري 12/233.

وروى الإمام البخاري عن عبد الله بن عمر رضي الله عنه قال:( إن من ورطات الأمور التي لا مخرج لمن أوقع نفسه فيها سفك الدم الحرام بغير حله) وقال الحافظ ابن حجر العسقلاني:[ قوله ( إن من ورطات ) بفتح الواو والراء, وحكى ابن مالك أنه قيد في الرواية بسكون الراء والصواب التحريك وهي جمع ورطة بسكون الراء وهي الهلاك يقال وقع فلان في ورطة أي في شيء لا ينجو منه, وقد فسرها في الخبر بقوله التي لا مخرج لمن أوقع نفسه فيها. قوله ( سفك الدم ) أي إراقته والمراد به القتل بأي صفة كان, لكن لما كان الأصل إراقة الدم عبر به. قوله ( بغير حله ) في رواية أبي نعيم " بغير حقه " وهو موافق للفظ الآية, وهل الموقوف على ابن عمر منتزع من المرفوع فكأن ابن عمر فهم من كون القاتل لا يكون في فسحه أنه ورط نفسه فأهلكها ] فتح الباري 12/233-234.

وعن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم:( لا يحل دم امرئ مسلم يشهد أن لا إله إلا الله وأني رسول الله إلا بإحدى ثلاث: الثيب الزاني والنفس بالنفس والتارك لدينه المفارق للجماعة ) رواه مسلم. 
وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:( المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يخذله ولا يحقره … كل المسلم على المسلم حرام دمه وعرضه وماله ) رواه البخاري ومسلم.

وعن ابن عباس رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( يجيء المقتول بالقاتل يوم القيامة ناصيته ورأسه بيده وأوداجه تشخب دماً يقول يا رب هذا قتلني حتى يدنيه من العرش ) رواه الترمذي وقال هذا حديث حسن وهو حديث صحيح كما قال العلامة الألباني في صحيح سنن الترمذي 3/40. وغير ذلك من النصوص التي تدل على عظمة النفس المعصومة. 

إذا تقرر هذا فإن حرمة دم المسلم حرمة عظيمة ويكفي ما ورد من ترهيب مخيف في سفك دم المسلم بغير حق ولا شك أن حرمة دم المسلم مقدمة على حرمة الكعبة المشرفة، بل حرمة دم المسلم أعظم عند الله عز وجل من زوال الدنيا فقد ورد في الحديث عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( لزوال الدنيا أهون على الله من قتل رجل مسلم ) رواه الترمذي وهو حديث صحيح كما قال العلامة الألباني في صحيح سنن الترمذي 2/56.

وجاء في رواية أخرى عن البراء بن عازب رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:( لزوال الدنيا أهون على الله من قتل مؤمن بغير حق ولو أن أهل سماواته وأهل أرضه اشتركوا في دم مؤمن لأدخلهم الله النار) وهو حديث صحيح كما قال العلامة الألباني في صحيح الترغيب 2/629.

وعن عبد الله بن عمر رضي الله عنه قال رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يطوف بالكعبة ويقول:( ما أطيبك وأطيب ريحك ما أعظمك وأعظم حرمتك والذي نفس محمد بيده لحرمة المؤمن أعظم عند الله حرمة منك ماله ودمه وأن نظن به إلا خيراً) رواه ابن ماجة وصححه العلامة الألباني في صحيح الترغيب 2/630.
ونظر ابن عمر رضي الله عنه يوماً إلى البيت أو إلى الكعبة فقال ما أعظمك وأعظم حرمتك والمؤمن أعظم حرمة عند الله منك) رواه الترمذي.

وأما الحديث الذي أشار إليه السائل وهو ( لهدم الكعبة حجراً حجراً أهون من قتل المسلم‏)‏
فقد ذكره الشيخ العجلوني في كشف الخفاء وقال [ قال في المقاصد – أي السخاوي - لم أقف عليه بهذا اللفظ، ولكن معناه عند الطبراني في الصغير عن أنس رفعه ( من آذى مسلماً بغير حق فكأنما هدم بيت الله) ونحوه عن غير واحد من الصحابة أنه صلى الله عليه وسلم نظر إلى الكعبة فقال لقد شرفك الله وكرمك وعظمك والمؤمن أعظم حرمة منك ]كشف الخفاء ومزيل الإلباس حديث رقم 2086.

وخلاصة الأمر أن قتل المسلم بغير حق من كبائر الذنوب وأن حرمة دم المسلم أعظم عند الله عز وجل من هدم الكعبة المشرفة بل إن زوال الدنيا أهون عند الله من قتل المسلم بغير حق



Advertisement



Read More

Monday, December 19, 2011

الأمير الوليد بن طلال يشتري حصة في موقع تويتر

| |
0 comments





Advertisement




دبي (رويترز): أعلن الملياردير السعودي الامير الوليد بن طلال الذي يستثمر في عدة شركات عالمية كبرى يوم الاثنين أنه اشترى حصة في تويتر مقابل 1.125 مليار ريال (300 مليون دولار) ليكسب موطئ قدم جديد في صناعة الاعلام العالمية.

ويملك الامير الوليد - وهو ابن أخي العاهل السعودي وقدرت مجلة فوربس ثروته في مارس اذار بنحو 20 مليار دولار - سبعة بالمئة في نيوز كورب وقد كشف عن خطط لاطلاق قناة تلفزيونية اخبارية.

وقالت شركة المملكة القابضة التابعة للامير الوليد في بيان انها والامير اشتريا حصة في تويتر بعد أشهر من المفاوضات.

وبناء على تقييم بعض المحللين لتويتر بنحو ثمانية مليارات دولار تصل حصة الوليد والمملكة القابضة الى 3.75 بالمئة.

ويتيح موقع تويتر للمستخدمين ارسال رسائل من 140 حرفا الى مجموعات من المشتركين وهو أحد أكثر مواقع التواصل الاجتماعي شعبية الى جانب فيسبوك وزينجا.

وقالت شركة تويتر في سبتمبر أيلول انها ليست في عجلة من أمرها للقيام بطرح عام أولي ينتظره المستثمرون بفارغ الصبر. وقد جمعت الشركة تمويلا بقيمة 400 مليون دولار في شكل رأسمال مغامر هذا الصيف.

ويبلغ عدد المستخدمين النشطين للموقع أكثر من 100 مليون مستخدم يدخلون اليه مرة واحدة شهريا على الاقل.

ويبلغ عدد المستخدمين النشطين لفيسبوك أكبر موقع للتواصل الاجتماعي في العالم أكثر من 750 مليون مستخدم.

وأطلقت جوجل في الاونة الاخيرة خدمة للتواصل الاجتماعي أطلقت عليها اسم جوجل بلس ويقول بعض المراقبين انها قد تجتذب بعض مستخدمي تويتر.

وكان لاستخدام تويتر دور في نشر المعلومات خلال الربيع العربي الذي اجتاحت ثوراته الشرق الاوسط وشمال افريقيا هذا العام.

وأخمدت السعودية بوادر معارضة عن طريق الاعلان عن برنامج انفاق اجتماعي بقيمة 130 مليار دولار.

وتزداد متابعة السعوديين للقنوات التلفزيونية الفضائية والمواقع الالكترونية للاخبار ومواقع التواصل الاجتماعي لمواكبة الاحداث العالمية. وأعلنت المملكة وهي أكبر بلد مصدر للنفط في العالم مجموعة من اللوائح المشددة للصحفيين في وقت سابق من العام.

وعبر الامير الوليد - الذي يمتلك حصة كبيرة في سيتي جروب - عن اراء مؤيدة لتوسيع نطاق المشاركة السياسية واجراء انتخابات حرة وخلق فرص عمل في أنحاء العالم العربي.

وتملك المملكة القابضة حصة تقارب 30 بالمئة في المجموعة السعودية للابحاث والتسويق التي تدير مجموعة من وسائل الاعلام.

وقال الامير الوليد في البيان "تبرهن هذه الصفقة على قدرتنا في تحديد الفرص الاستثمارية الواعدة التي تتميز بالنمو المرتفع وبتواجد وتأثير عالمي."

وتبدأ التعاملات في سوق الاسهم السعودية الساعة 0800 بتوقيت جرينتش. وأغلق سهم المملكة القابضة يوم الاحد عند 7.85 ريال. 



Advertisement



Read More

Sunday, December 18, 2011

أغنية "إزاي" لـ محمد منير

| |
0 comments





Advertisement




إزاى ترضيلى حبيبتى
أتمعشق إسمك و انتى
عماله تزيدى فى حيرتى 
وما انتيش حاسه بطيبتى إزاى ؟

مش لاقى فى عشقك دافع
ولا صدق فى حبك شافع
إزاى أنا رافع راسك
و انتى بتحنى فى راسى إزاى ؟

أنا أقدم شارع فيكى
و آمالك م اللى باليكى
أنا طفل اتعلق بيكى 
فى نص السكه و توهتيه

أنا لو عاشقك متخير
كان قلبى زمانه اتغير
و حياتك لفضل أغير
فيكى لحد ما ترضى عليه

مش لاقى فى عشقك دافع
ولا صدق فى حبك شافع
إزاى أنا رافع راسك
و انتى بتحنى فى راسى إزاى ؟

ازاى سيبانى فى ضعفى
طب ليه مش واقفة ف صفى
وأنا عشت حياتى بحالها 
علشان ملمحش فى عينك خوف

وفى بحرك ولا فى برك
ازاى أحميلك ضهرك
وأنا ضهرى فى آخر الليل
دايما بيبات محنى ومكشوف

أنا أقدم شارع فيكى
و آمالك م اللى باليكى
أنا طفل اتعلق بيكى
فى نص السكه و توهتيه

أنا لو عاشقك متخير
كان قلبى زمانه اتغير
و حياتك لفضل أغير 
فيكى لحد ما ترضى عليه

وإزاى ترضيلى حبيبتى
أتمعشق إسمك و انتى
عماله تزيدى فى حيرتى 
وما انتيش حاسه بطيبتى إزاى ؟

مش لاقى فى عشقك دافع
ولا صدق فى حبك شافع
إزاى أنا رافع راسك
و انتى بتحنى فى راسى إزاى ؟



Advertisement



Read More

Saturday, December 17, 2011

أغنية"طفي النور يا بهية كل العسكر حرامية" لـ محمد منير

| |
0 comments





Advertisement




طفي النور
طفي النور يا بهيه
طفي النور
كله عساكر دورية
جوزك راجع من سوقه
راكبه الهم وبيسوقه
نطو العسكر من فوقه
دورية ورا دورية
جوزك سارح على غيطه
بيلضم همه في خيطه
ازحوا العسكر على حيطه
يلعبوا عسكر حراميه
خالك راجع من مكة
طلعوا العفاريت في السكة
الف ولاد الجّنية
ولد رايح على عكا
يفتح سكه على سكه
طلعوا عليه سدوا السكة
واتحاصر رايحة وجاية
ايدي النور يا بهيه
كل العسكر حراميه



Advertisement



Read More

اغنية " ساح يا بداح" لـ محمد منير

| |
1 comments





Advertisement




ساح يابداح يا سؤال جراح 
ما الذى كان وماعدش وراح 
قمر انطفى وانكفى واختفى
نهر ما بلش حتى الريق 
وأااااااااه يا براح عمال بيضيق 
صبح وزية الصبح التانى
ليل ملضوم فى الليل التانى 
وانا مش رايح انا مش جاى 
انا مش واقف حتى مكانى
ايه اللى اتكسر فص اللولى ولا المرمر
 طول العمر العسكر عسكر
بس الناس الناس كانت ناس 
وكان الحلم قبالى براح 
ساح يابداح ياسؤال جراح



Advertisement



Read More

نصائح ذهبية وحلول للبنات المرتبطة أو التي تفكر في الإرتباط

| |
0 comments





Advertisement




أولا
ارتبطوا والحياة ظريفه ومبيتقدمش يبقى اكيد بتوفريله الحاجات دى:
1- بيشوفك وقت ما يعوز
2-بيتكلم معاكى طول اليوم
3- بيمسك اللى يمسكه عادى
4- وبتمسكى اللى بتمسكيه
5- البوس متوفر بغزاره
6- الأحضان ده شىء عادى
7- بتنتحرى عشان تساعديه

يبقى بذمتك يتقدم ليـــــــــه ؟!!

"اشترى البقره ليه لو باخد لبنها ببلاش ؟"
مثل أمريكى ناصح 


لازم يكون فى حدود لكل شىء
التليفونات بحدود
الخروج بحساب
والخدمة الشامله مفيش داعى منها..وألا يشيل المسؤليه ليه اساسا !!

ولو اشتغل فى سكة " لو كنتى بتحبينى كنتى عملتى " اعرفى يابنت الحلال انه مش بتاع جواز ده يإما بيشتغلك يا إما بيستغلك والاتنين وجهين لعمله واحده......"قلة الاصل"

لو ارتبطوا وبعد كده طلب انكوا تاخدوا بريك تعيدوا فيه تقييم العلاقه إعرفى ان ده مؤشر خطر وانه عايز يخلع بالذوق
فقولى له :لأ خلى البريك على طول ماعطلكش !!

بلاش تقعدى توجدى له اعذار وتصدقى كل حججه 

"أصله لسه بيكون نفسه"
مش عذر كافى !
أصل الراجل لما بيحب بجد بيتكلم حتى لو كان شحات..أصل دبلتين مؤقتا مش معضله


"خايف بابا ميوافقش عليه"
عذر اقبح من ذنب..طب هو كان جرب أصلا؟
ولو شايف انك متستاهليش المجازفة يبقى ميستاهلش يقابل بابا من أساسه !

"أصله بيسافر كتير "
ماشى وايه المشكلة؟
هو فى قانون ان الناس اللى بتسافر مش بتتجوز؟
بالعكس بقى اللى بيسافر ده لما بيحب بيروح ورا حبيبته لأخر الدنيا

"شغله واخد كل وقته"
ده تشوفيله سكرتيره مش زوجة ..!!
يعمل بيها ايه وهى ملهاش وقت عنده؟
لو كان بيحبك فعلا كان فضى نفسه نص ساعه يقابل فيها باباكى
الراجل لما بيحب بجد بيخلق الوقت وبيعمل المستحيل 

"أصل أهله عايزين يجوزوه بمعرفتهم"
ده بقى مالوش غير رد واحد
(( يا نونو خليك جنب ماما ))
وخليها بجميله واشتري له مصاصه
الراجل اللى بيحب بجد بيحارب العالم عشان اللى بيحبها

"أصله بيخاف من الجواز"
هاتيله طاسه الخضه
الراجل لما بيحب بجد مابيخافش من اى حاجه فى الدنيا
وممكن يرمى نفسه فى النار فى سبيل انه يكون جنب حبيبته !!

"أصله مش بيحب التسرع"
طب ربنا يدينا ويديكى طوله العمرررر
ومستنين دعوة فرحك على الستين ربيعا إن شاء الله
وهنجيب لكم الهدايا أطقم عضاضى
يابنتى العمر بيجرى ..إجرى انتى كمان وسيبى الراجل البطة ده يكاكى

"أصله إنسان كويس قوى"
لو كان كده فعلا كان بقى واضح معاكى من أولها الأنسان الكويس مبيلعبش ببنات الناس
ولو كويس بس مش بيحبك يبقى ايه فايدته؟ كويس لنفسه يا حبيبتى مش ليكى أو لواحده تانيه غيرك تعرف تلعبه على الشناكل

"أصلى بحبه"
بصى يا حبيبتى..سكة بحبه مهما اشوف منه دى متنفعش خالص الا اذا كنتى بتحبى البهدله وفى الحاله دى كلمينى وانا هديكى نمرة د/خشبة كويس وهما جلستين ...وهتبقى زى الفل


"أصلى خايفه ملاقيش غيره"

"أصل مبقاش فى رجالة"
طول مانتى بتفكرى كده يبقى هتفضلى ترضى بأى زباله تقابليها فى سكتك..
الرجالة على قفا من يشيل بس انتى اخلصى من التهمه اللى معاكى وقصه (قرد يسلينى ولا غزال شارد)
دى فاشـــــــــلة
طب ارضى بالقرد ليه إذا كان فى غزال ؟؟

"عصفور فى اليد خير من 10 على الشجره"
ده فى حاله انه يكون عصفور مش بومه !!
أبوس ايدك أفهمى المثل صح

طول مانتى رابطه نفسك بقصه خايبه مش هتلاقى رجالة تانيه لأنك ببساطه انتى اللى معميه نفسك ومش شايفه غيره
لكن صدقينى لو نفضتيله النهارده وشيلتيه من دماغك بكره - اللى هو بكره ده- هتلاقى 1000 واحد يتمناكى

الإنسان اللى يخليكى طول علاقتك بيه بتدوريله على أعذار يبقى عذره الوحيد انه محبكيش!



Advertisement



Read More

Friday, December 16, 2011

بالصور: "مسابقة أنا أشبه كلبي" أغرب مسابقة في العالم

| |
1 comments





Advertisement





فى الولايات المتحده الامريكيه تقام مسابقه غريبه جدا
بعنوان " أنا أشبه كلبى "

يتقدم المتسابقون مع كلابهم الخاصه و التى يعتقدون أنها تشبه لهم 
والطريف ان فعلا تجد أحيانا تشابه








Advertisement



Read More

Thursday, December 15, 2011

بالصور: ميريام فارس بدون ميك أب

| |
3 comments





Advertisement



صورة ميريام فارس بدون أي ميكياج أو ميك اب في إحدى الفنادق



Advertisement



Read More

فيديو بخليك تقول مستحيل مليووووون مرة

| |
0 comments





Advertisement




شاهد الفيديو وبدون أدنى شك سوف تنبهر



Advertisement



Read More

تقرير عن أفضل سبعة أفلام عالمية لسنة 2011 غابت عن دور العرض في مصر

| |
0 comments





Advertisement




هل ستنقم على الثورة؟ أم ستلوم الموزعين الذين- من وجهة نظرك- قد يختارون أفلاما للعرض لا تروق لذوقك ويضطروك في النهاية إلى اقتنائها على
 DVD
؟ الإجابة لن تفرق كثيرا، 
إذ أن النتيجة ستصل بك في النهاية إلى عدم مشاهدة سبعة أفلام من أفضل عشرة اختارتهم مجلة تايم الأمريكية على رأس قائمة إنتاج 2011.
وضمت القائمة فيلم
 The Artist 
والذي حكى عن عصر السينما الصامتة، بالإضافة إلى فيلم 
Hugo 
والذي ينتمي لنوعية أفلام المغامرات والمصور بطريقة
 3D، 
ومن بطولة بين كينجسلي وآسا باترفيلد.
بخلاف ذلك، فقد كان من بين الأفلام التي لم ينل المشاهد المصري نصيبا منها 
The Tree of Life 
للنجم براد بيت، والذي حكى عن قصة رجل في منتصف العمر يسترجع ذكريات الطفولة عندما كان يعيش معهم في الخمسينات، قبل أن يتغير وجه الحياة من وجهة نظره، ولكن يبدو أن تلك النوعية قد لا تأت بإيرادات ضخمة مثل أفلام الحركة.
أما الفيلم الرائع 
Cave of Forgotten Dreams أو
 "كهف الأحلام المنسية"،
وبالرغم من كونه مصور بتقنية الـ
 3D 
التي باتت صيحة في مصر والعالم، إلا أن طابعه كفيلم وثائقي حرمه من المشاركة في عرض تجاري مصري، بالرغم من أهميته القسوى- بحسب المجلة- في أمريكا وكندا، لأهمية كهف "شوفيه" في جنوبي فرنسا كأثر عالمي.
وشملت القائمة كذلك أفلام 
Fast Five وWar Horse وكذلك Detective Dee and the Mystery of the Phantom Flame.
أما مصر فقد اكتفت بعرض ثلاثة أفلام فقط هم
 Rise of the Planet of the Apes - صحوة كوكب القرود والذي كان- فعلا- عملا رائعا، وكذلك فيلم
 Super 8
 الكوميدي ذو طابع المغامرات 
وكذلك فيلم
 Rango
 من نوعية أفلام التحريك والكارتون.



Advertisement



Read More